"قسم الهندسة الميكانيكية يناقش رسالة الماجستير تخصص قدرة حرارية عن " تأثير مستحلب وقود الديزل الثقيل على أداء الموقد والانبعاثات"
نوقشت رسالة الماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة التكنولوجية والموسومة " تأثير مستحلب وقود الديزل الثقيل على أداء الموقد والانبعاثات 
(Effect of emulsion heavy diesel fuel on burner performance and emissions)
وتناولت رسالة الطالبة (نور بشيرمحمد) إجراء تجارب لاختبار عملية الاحتراق باستخدام ميزة وقود الديزل عند خلط 50 % لكل من الديزل الثقيل والديزل الخفيف وإنتاج وقود جديد يسمى LHD SIF
وأظهرت النتائج انخفاض أكاسيد النيتروجين نتيجة لنسبة الماء في المستحلب. تعتبر حرارة تبخر الماء الكامنة مسؤولة عن النسبة المئوية للانخفاض الملحوظ في أكاسيد النيتروجين عند مقارنة Φ1 للمستحلب (10، 15، 20%) بوقود LHD النقي بنسب مئوية (24.5، 40، 58%)، على التوالي. وبالمقارنة مع LHD النقي فإن نسب النقصان في أكاسيد النيتروجين لـ (Φ2، Φ3، Φ4) والمستحلب (25، 45، 70%) ) هي (38 و 61 و 76٪) على التوالي و(67٪ عند Φ5 ). عند مقارنة نسبة ماء المستحلب إلى LHD النقي ، فإنه يظهر الزيادة في الكفاءة ، والتي كانت على النحو التالي: 2.18 ، 4.9 ، و 11.7 ٪ على التوالي.
وتألفت لجنة المناقشة من: أ.د. محمود عطاالله مشكور رئيسا وأ.م..د. محمد علي فياض و.م. د. ساجدة صبري فارس وبأشراف أ.م.د.عادل محمود صالح

Top